يوميات السفر

يوم في ماتسوموتو ، مدينة القلعة السوداء

بعد رؤية عدة القلاع والقلاع الساموراي في منطقة ناغانو وأويدا، حصلنا على القطار في محطة توغورا للذهاب لرؤية قلعة أكثر إثارة للإعجاب: أن من ماتسوموتو.

نصل إلى سكان ماتسوموتو عندما كان الظلام. كان ينبغي أن وصلنا في وقت مبكر ، لكننا كنا مخطئين بشأن القطار والوقت الضائع. في الواقع ، من توجورا إلى ماتسوموتو ، هناك ساعة واحدة فقط بالقطار. كانت المشكلة أننا في النقل في شينونوي عبرنا الكابلات وأخذنا القطار الخطأ. لذلك عندما أدركنا بعد 30 دقيقة ، اضطررنا إلى التوجه إلى شينونوي ومن هناك استقل القطار إلى ماتسوموتو. توتال ، بما أننا وصلنا متأخرين ، في محطة ماتسوموتو ، أخذنا سيارة أجرة إلى مكان إقامتنا: ريوكان سيفوسو. كانت غرفتنا فسيحة للغاية وكان لدي بالفعل أسرة جاهزة. لا أعتقد أننا تناولنا العشاء في ذلك اليوم وذهبنا إلى الفراش مباشرة.

في صباح اليوم التالي ، دخلت أشعة الشمس في وقت مبكر جدا من خلال ورقة على جدران الغرفة. مع الطاقة المتجددة ، نستعير بعض الدراجات ryokan و fiuuuuuu سرنا في الشارع في اتجاه وسط المدينة. ماتسوموتو ويبلغ عدد سكانها حوالي 240،000 نسمة ويمكن الوصول إليها في كل مكان بالدراجة. في منتصف الطريق نتوقف عند combini (متجر على مدار 24 ساعة) لتناول الإفطار القهوة والمعكرونة. عادة في اليابان عادة ما يكون لدينا وجبة تشوكو-بان أو فطور شمام. إنهم ليسوا من العالم الآخر ، لكنهم من سمات اليابان. ثم: fiuuuuuu نواصل السير في الشارع الضيق بجانب القناة ، رغم أننا توقفنا بحذر عند جميع المعابر ، بالطبع. كانت السماء غائمة ، لكن لحسن الحظ بدا أنها ستستقر دون أن تمطر.

أردنا حقا أن زيارة القلعة ومع اقترابنا ، بدأت تظهر نفسها بشكل خجول بين المباني وفوق الأشجار. أخيرًا ، ندخل الحديقة و ... ach tachánnnn !!! ال قلعة ماتسوموتو مع أبراجها ذات الجدران السوداء وقفت أنيقة جدا أمامنا. ماذا حدث! حتى تلك اللحظة من الرحلة ، رأينا قلاعًا صغيرة ناغانو ، أويدا و هايكونلذلك تركتنا رؤية هذه القلعة مفتونة. وقد أثر هذا أيضًا على التأثير الأول الذي تنعكس فيه القلعة في ماء الخندق المحيط بها على جانبين ، بجسر طويل من اللون الأحمر الفاتح جداً.

عندما نعتبر أننا قد التقطنا بالفعل ما يكفي من الصور ، نواصل السير إلى المدخل. هناك حق مكتب البريد جولات إرشادية مجانية. إنها خدمة دليل ترافقك عبر القلعة وتحكي لك قصتها مجانا! ليس هو عظيم؟ حسنًا ، هناك ما هو أكثر من ذلك: إذا اتصلت بهم مقدمًا بوقت قصير ، فيمكنك العثور على أدلة يابانية تتحدث لغتك. كان هذا بالضبط ما فعلناه وهكذا ، في لحظة ، تم تقديمنا مع رجلين وامرأة ترغب في أن تكون أعاصيرنا الكريمة قلعة ماتسوموتو.

معظم هؤلاء الأشخاص الذين يعملون كمرشدين هم متقاعدون يريدون ممارسة اللغة التي يتعلمونها كدليل. عندما سألناهم ، أجاب العديد منهم أنهم تعلموا الإسبانية من خلال برنامج إذاعي (!). على الرغم من أن الأمر قد يبدو غير ذلك ، فالحقيقة هي أنهم تحدثوا جيدًا وفهموا تمامًا. خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أنه لشرح تفاصيل القلعة ، من الضروري أن يكون لديك مفردات محددة إلى حد ما.

لقد شعرنا بالحماية الزائدة والموجودة في الخدمة من قبل أدلةنا الثلاثة ، الذين انضم إليهم رئيس المكتب لأنه في ذلك الوقت لم يكن لدي أي زائر آخر لمرافقته. وهكذا بدأت زيارتنا الرائعة لقلعة ماتسوموتو ، حيث تعلمنا الكثير من الأشياء. أعطاني بعضهم وقتًا لكتابتهم على عجل في دفتر ملاحظات ، لذلك هناك:

لبدء نعبر البوابة الرئيسية "كورومون" أو "البوابة السوداء" حيث تُلاحظ شعار زهرة بولونيا لعائلة الساموراي في Toyōtomi. خلال عصر ميجي ، قرر الإمبراطور تدمير جميع القلاع في اليابان ، ولكن تم إنقاذ هذا بفضل جهود رجلين: السيد إيتشيكاوا ، صاحب إحدى الصحف المحلية ، اشترى أراضي القلعة وأبقاها. من جانبه ، قام السيد كوباياشي ، مدير مدرسة مدينة يمارس طلابها لعبة البيسبول في أراضي القلعة ، بتأسيس منظمة للحفاظ على البرج الرئيسي.

بنيت القلعة في ق. السادس عشر في نهاية كان سينجوكو. ومع ذلك ، لم يتعرض للهجوم مطلقًا في تلك الفترة من الحروب الأهلية المستمرة ، والأمر الغريب أنه لم يكن أبدًا ضحية لأي حريق. لهذا السبب يرتفع كما هو الحال دائما و ماتسوموتو لقد أصبحت واحدة من 5 القلاع التي تعتبر "الكنوز الوطنية" لليابان. الأربعة الأخرى هي تلك هيميجي ، هيكوني ، إنيوياما وماتسو. على الرغم من عدم الحاجة إلى أي ترميم ، فقد تم إجراء بعض الإصلاحات قبل 60 عامًا لضمان استقرارها.

في القرن السادس عشر ، ابتليت بالقلاع اليابان حيث كانت تتوافق مع أمة غارقة في حروب مستمرة. تشير التقديرات إلى وجود حوالي 3000 قلعة ، وكانت معظمها عبارة عن حصون جبلية خشنة (مثل القلعة) Aratojo التي زرناها في Togura). ال قلعة ماتسوموتو لم يكن موجودا بعد ، ولكن كان هناك قلعة صغيرة في مكانها تسمى Fukashi.

في بداية s. السابع عشر، توكوغاوا إياسو استولى على السلطة واقترح الحفاظ على السلام عن طريق الحد من القوة القتالية لأتباعه. كان أحد تدابيره منع الأمراء الإقطاعيين من امتلاك أكثر من قلعة في مناطقهم. وبالتالي ، تم تخفيض عدد القلاع إلى 170 فقط في البلد بأكمله.

والنتيجة الأخرى لهذا التدبير هي أن القلاع ، كونها أقل عددًا ، أصبحت أكبر وأكثر فخامًا ، حيث استخدمها الأباطرة الإقطاعيون لإظهار قوتهم. لهذه المجموعة من القلاع الجديدة لل s. السابع عشر تنتمي هيميجي و ماتسوموتوعلى سبيل المثال

كان الرب الذي استمر في حكم مدينة ماتسوموتو في عام 1592 إيشيكاوا ماتسوماسا، تابعة لل Toyōtomi Hideyoshi. كان هو الذي بدأ خطط بناء القلعة ، ولكن خلفه ابنه بعد وفاته بعد ذلك بعامين. ومع ذلك ، لم يستمتع بالقلعة الكاملة أيضًا. على الرغم من أنه غير وجهه وتحالف مع عشيرة توكوغاوا ، إلا أنه اتُهم بالمشاركة في مؤامرة ضده وصودرت طائفة الساموراي. في عام 1613 ، أعاد توكوغاوا إياسو هذا المجال إلى عشيرة الساموراي في أوجاساوار ، وكان هيديماسا أوغاساوارا هو الذي رآه مكتملًا في 1614. غيرت القلعة والأراضي المحيطة ملكية عدة مرات عبر التاريخ ومرت عبر أيدي 6 عشائر مختلفة من الساموراي.

ال قلعة ماتسوموتو يتكون من خمسة أقسام مع ثلاثة أبراج من ارتفاعات مختلفة. يحتوي البرج الرئيسي على 6 طوابق ، على الرغم من وجود 5 أسطح من الخارج. هذه سمة من سمات القلاع اليابانية في ذلك الوقت: لقد حاولوا الخلط بين الغزاة وجعله يعتقد أن عدد الطوابق فيها أقل. نظرًا للأمام مباشرة إلى المدخل ، يوجد به برج صغير متصل إلى اليمين.

جزء من القلعة التي في اليسار تم بناء البرج الرئيسي في وقت لاحق ، في عام 1635 ، وبالكاد لديه دفاعات. إنه جناح يمكن فتح جدرانه من ثلاث جهات حيث تم استخدامه لهواية تفكير القمر («tsukimi'). وقد بنى السيد الإقطاعي الذي حكم القلعة في ذلك الوقت لتلقي زيارة من شوغون. ومع ذلك ، في النهاية لا يمكن للقائد العظيم للأمة أن يذهب لأن Nakasendo الطريق بسبب سوء الاحوال الجوية.

عندما اقتربنا من مدخل البرج الرئيسي مع حاشية المرشد لدينا ، صادفنا رجلاً يرتدي زي الساموراي وكان هناك لالتقاط الصور مع السياح. لم نستطع مقاومة الإغراء وأخذنا معه عدة صور.

بمجرد وصولنا إلى سفح القلعة ، تعلمنا أن ننظر إلى الدفاعات الخارجية التي استخدمت لمنع المهاجمين من التسلق بهدوء عبر الجدران المنحدرة. من القلاع اليابانية ، من المدهش أن نرى كيف يرتفعون على قواعد صخرية ذات منحدر طفيف ، والتي أعتقد أنها ضرورية للغاية في أرض تعاني من الكثير من الزلازل.

ثم نخلع أحذيتنا وندخل. المناطق الداخلية جميعها مصنوعة من الخشب وتتسم بالصلابة تمامًا كما تتوافق مع أي قلعة عسكرية. لحسن الحظ ، على عكس في هيميجي القلعة ، ماتسوموتو لديها العديد من العناصر للنظر في أثناء الزيارة داخل.

في الوسط هناك هائل عمود خشبي. إنه أمر مثير للإعجاب لدرجة أنه يُعتقد أن كامي (أحد آلاف آلهة الشنتو) يسكنها. تحت أقدامنا ، 16 عمودًا عالقة في الأرض تدعم وزن المبنى بأكمله. في الخمسينيات من القرن الماضي كانت هذه الأعمدة قد فسدت وكان الجزء العلوي من البرج يميل قليلاً ، كما لو أن القلعة تهاوت أو مرضت. لهذا السبب قاموا باستعادة الأعمدة واصطفهم بالخرسانة.

ثم ننظر إلى مختلف كوى. تسمى بعض المربعات "yazama" لأنها كانت تهدف إلى إطلاق سهام من خلالها وتسمى المربعات العليا "teppozama" وتم تصميمها لإطلاق النار باستخدام arcabuz. على الرغم من أسمائهم ، فمن الممكن استخدام كلاهما لإطلاق النار بالأسلحة النارية ، لأنه في وقت بناء القلعة كان هذا السلاح ممتدًا بالفعل في جميع أنحاء اليابان وكان مفيدًا بشكل خاص في حالة الحصار.

أمام أ خريطة القلعة تم نسخ دلائلنا في عام 1728 من الأصل ، وقدم لنا مقدمة موجزة للقلاع اليابانية. هناك 3 أنواع: الجبل (مثل ذلك من Aratojo) ، من التل وسهل. الأخيرة وضعت فقط عندما كانت هناك حاجة كبيرة ، لأن اثنين آخرين أسهل للدفاع. للدفاع بشكل أفضل عن القلعة المبنية على السهل ، أحاطوا بالعديد من القلعة الخنادق من الماء في حالة ماتسوموتو ، كان هناك ثلاثة منها فقط الأقرب إلى البرج الرئيسي المحفوظ اليوم. بالإضافة إلى البرج ، قام هذا الخندق بحماية قصر الرب الإقطاعي. يبلغ عرضه 60 متراً ، لأن ذلك كان المدى الفعال للقوس ، وعمق حوالي 2 أو 3 أمتار.

فيديو: استكشف قلعة ماتسوموتو في 3 دقائق (سبتمبر 2020).