أوروبا

الأنشطة الشتوية في كاينو ، منطقة البحيرات في فنلندا

الانتباه إلى هذه المرحلة من رحلة إلى فنلندا يناير لأنه يفيض بمشاعر قوية. بعد بضعة أيام في هلسنكي، ذهبنا إلى وسط فنلندا لمعرفة منطقة البحيرة، المعروف باسم تايغا البرية.

بقي بضع دقائق قبل أن تهبط طائرة المروحة في منطقة صغيرة مطار كاياني ومن وجهة نظر عين الطير ، كان المشهد الطبيعي الذي امتد عبر النافذة شيئًا جديدًا تمامًا بالنسبة لي: بقعة بيضاء بالكامل ، تنتشر فيها نقاط خضراء صغيرة وبحيرات متجمدة لا تنتهي. انزلق الجهاز في مسار جليدي ، وعندما سقط ، ضرب البرد وجهي كما لو أن اليتي قد صفعني. كنا أقل من خمسة وعشرين درجة ، ولم يحدث من قبل في درجة حرارة منخفضة.

كاياني هي عاصمة منطقة كاينو، ما يقرب من 40 000 نسمة والمركز الحضري هو مكتظ بالسكان ، لكننا نمر. توجهنا مباشرة إلى فوكاتي الاسكيمو المزرعة للقيام بنشاط الشتاء الأول من رحلتنا: أجش زلاجات سفاري.

نزلنا من الحافلة الصغيرة وسرعان ما لجأنا إلى المكان الذي كان عبارة عن منزل خشبي مطلي باللون الأزرق الرمادي. في الخارج كان هناك شعلة تدخين كبيرة تحيط بها سجلات للجلوس أمام النار ، لكن درجة الحرارة لم تدع. بدلاً من ذلك ، كانوا ينتظرون منا مع الشاي الساخن وموقد حرق. بعد الدفء ، أخذونا إلى غرفة لتجهيزنا لرحلات السفاري. كان يرتدي لباسًا حراريًا وسروالًا للتزلج وقميصًا حراريًا وصوفًا وسترة صوف من بيرو أسفل سترة التزلج ، لكن هذا لم يكن كافيًا. أعطوني معطفًا وبعض القفازات الخاصة. جميع الملابس صغيرة عندما تواجه العناصر.

الانتباه إلى التفسيرات

خارج الزلاجات وكانت الكلاب جاهزة ، واصلوا النباح لأنهم كانوا حريصين على بدء الجري. لقد أدركوا أنه قريبًا سيذهبون للقيام بجولة في التايغا ونقل ذيولهم من مكان إلى آخر ، متحمسون للغاية. لكن أولاً كان على المدربين أن يشرحوا لنا كيف تقود زلاجة. كانت هذه هي المرة الأولى للجميع ، لذلك استمعنا إلى الإرشادات بعناية فائقة. ثم انقسمنا إلى فريقين ، أولاً كنت أسير ، بينما كانت نادين جالسة كراكب ، وفي منتصف الطريق كان علينا تغيير المواقف.

جاهز للعمل

وضعت نفسي تحت سيطرة الزلاجات ، وأمسك الشريط بإحكام ، وقدمي على جانبي الزلاجة ، وانتظرت أن يطلقوا الحبل الذي حمل الكلاب. عندما أسقطوها ، لاحظت وجود سحب قوي وبدأنا في الجري. لقد كان إحساسًا مثيرًا ، وحرية كبيرة ، في حين أن الكلاب سحبت بأقصى سرعة من الزلاجة وانزلقت عبر الثلج. ضرب الهواء الجليدي بشدة بضعة سنتيمترات مربعة من وجهي التي تم اكتشافها ، لكن تمجيد اللحظة منعني من ملاحظة البرد.

تجربة ركوب مزلقة تجرها أقوياء البنية هي تجربة ، ولكنها ليست سهلة كما تبدو. الغريب ، كانت إحدى الصعوبات التي واجهناها هي إيقاف الكلاب ، لأن الزلاجة لها فرامل ، لكننا لم نزن ما يكفي للكلاب التي يجب مراعاتها عندما أردنا التوقف. استلزم هذا بعض الاحتكاك مع الفرق الأخرى ، لأنه من أجل السلامة ، لقد منعنا من تجاوز الزلاجات الأخرى وكان علينا أن تعمم في الصف الهندي. ومع ذلك ، انتهى كل شيء بشكل جيد ، وبعد المشي ستة كيلومترات، كان لدينا وعاء من الحساء الدافئ.

"التوقيع" الجديد

ثم نحصل على حافلة صغيرة للذهاب إلى كوهمو، 70 كيلومترا من الحدود مع روسيا، حيث كنا نمضي ليلتين. بقينا في فندق كاليفالا، فندق جبلي يقع بجانب بعض منحدرات التزلج عبر البلاد.

غرفة أعدت لتناول العشاء

عندما استيقظت في صباح اليوم التالي ، لم تكن قد بزغت ولم يظهر شيء في الخارج ، لأنه في يناير ، لم تشرق الشمس إلا بعد التاسعة صباحًا. كان لدينا إفطار جيد ، بما في ذلك الفطائر محلية الصنع ، وخرج خارج لزيارة بيتولا مركز الحيوانات آكلة اللحوم. هو في حوالي عشر دقائق سيرا على الأقدام من الفندق وهناك يمكنك أن تتعلم الكثير عنها الحيوانات آكلة اللحوم من تلك المنطقة مثل الدب ، الوشق ، الذئب والشره. في الواقع ، هذا المجال من تشتهر فنلندا برحلات السفاري المراقبة من هذا النوع من الحيوانات ، والتي تتم عادة في الصيف. يعد المركز مكانًا جيدًا لمعرفة المزيد عن هذه الحيوانات ، مثل الأصوات والخطوات ، ويمكنك حتى لمس جلدها.

بيتولا كرنفال سنتر

بمجرد انتهاء الزيارة التعليمية ، عدنا إلى الفندق لنضع زحافاتنا ونتعلم التزلج عبر الريف. خير فندق كاليفالا هو أنه يضع معدات التزلج (الملابس والأحذية والعصي والزحافات) المتاحة للعملاء مجانا. وبالمثل ، يمكن استخدام المسارات أمام الفندق دون أي تكلفة.

الخريطة مع مسارات التزلج عبر البلاد

لقد تخليت منذ فترة طويلة عن التزلج على جبال الألب ، لأن آلام السقوط لا تعوض عن متعة النزول ، لذلك أفضل التزلج عبر الريف. تكمن المشكلة في أنني لم أتمكن من حضور فصل دراسي على الإطلاق ، لذا في المرات القليلة التي قمت فيها بالتجول ، كنت أسير في مسارات بسيطة حتى لا ينتهي ساقي. لذلك ، كنت حريصة على القيام بذلك الطبقة التزلج عبر البلاد. كان مدربنا يسمى Reki-Pertti وكان عقيد في الجيش الفنلندي المتقاعد الذي يدير حاليًا مدرسة للتزلج تقدم دروسًا وأنشطة أخرى في الثلج.

تعلم التزلج

بيد حديدي أوضح لنا أساسيات التزلج عبر البلاد، مثل الاحماء قبل التمرين ، تعلم كيفية إبطاء وتسلق التلال وطرق مختلفة لدفع أنفسنا على الزلاجات. أعترف أنني لم أبدأ بالقدم اليمنى ، لأنني ذهبت أولاً إلى المسار بدون العصي ثم فقدتهم قبل الوصول إلى المسار. ومع ذلك ، بعد فئة بدء فعلت في فنلندا على الأقل أنا لست بطاطا تزلج بعد الآن.

في العمل المتزحلق الكامل

استيقظ التمرين البدني الجوع ، لذا صعدنا تلة صغيرة نضع فيها التقنيات اللازمة لتسلق المنحدرات مع الزحافات ورأينا أنني قد أعدت كوتا، وهي خيمة فتحت على السطح ، على غرار خيمة الهنود في أقصى الغرب ، بإشعال نار. أعدنا طعم ريكي بيرتي وجبة خفيفة وقمنا بطبخ بعض النقانق في مكواة على النار. بالنسبة للنباتيين ، تم استبدال النقانق بموزة تم تحميصها بالقشور ، وهذا طبق تقليدي في حفلات الشواء الفنلندية.

فيديو: روتيني مع استعداداتي للشتاءتنظيف عميق لغرفة النومتنظيم وترتيب الملابس الشتويةروتين تشجيعي. (سبتمبر 2020).