أفريقيا

زيارة إلى القاهرة

كان لدينا أول يوم كامل في القاهرة وكان علينا اتخاذ بعض الخطوات المهمة. بينما كنا سنقضي أسبوعنا الأخير في سيناء يستريح على الشاطئ ، بينما كنا نخطط للرحلة التي رأيناها البتراء كان قريبًا جدًا وربما يمكننا الفرار من هناك. حدثت المشكلة عندما قرأت على الإنترنت أنك إذا غادرت البلد ، فسيتم إلغاء التأشيرة التي تحصل عليها عندما تدخل ، وإذا دخلت مرة أخرى برا أو بحراً عبر سيناء ، فإنك تحصل على تأشيرة لشبه جزيرة سيناء فقط لا يسمح لك بالسفر إلى بقية البلاد. يرجع ذلك إلى معاهدة السلام التي تم التوصل إليها بين إسرائيل ومصر بعد حرب يوم الغفران (6 أكتوبر 1973) والتي شنت فيها مصر هجومًا مفاجئًا واستعادت سيناء التي كانت قد غزتها إسرائيل قبل سنوات. في معاهدة السلام هذه ، لكل شخص الحق في الوصول إلى سيناء ، وخاصة الإسرائيليين ، نظرًا لوجود العديد من الجيوب الدينية اليهودية في شبه جزيرة سيناء (أنا آسف لأني لم أتمكن من شرح النزاع بعد الآن ، لكنني سأحتاج إلى ملايين التذاكر من أجله وأيضًا أنا أعرف فقط نسخة من الجزء المصري).

نظرة عامة على القاهرة من القلعة

باختصار ، إذا غادرت البلد ، فقدتم "تأشيرة الدخول الكامل" وعند العودة ، لم يضمن لي أحد ما إذا كانوا سيعطونها لي مرة أخرى (وهذا لن يكون مشكلة إذا عدت إلى إسبانيا من شرم الشيخ أو إذا ذهبت إلى البتراء) الهوائية). خلال الأسبوعين الماضيين اتصلنا بالسفارة المصرية في مدريد وتفضلوا بتعليق الهاتف عدة مرات في منتصف المحادثة. الشيء الوحيد الواضح الذي أخرجته بعد التحدث مع العديد من مستخدمي الإنترنت المتنقلين هو أنه من الأسلم طلب تأشيرة عودة إلى القاهرة وبالتالي تجنب المشاكل.

المقامة ، حيث تتركز البيروقراطية المصرية.

كيف تحصل على تأشيرة عودة في مصر؟

يجب معالجة تأشيرات العودة وتمديد التأشيرات في مقامة ، وهي عبارة عن كتلة خرسانية معززة على طراز شيوعي مكونة من 12 طابقًا ترأس ميدان ميدان التحرير. هناك ، كل أو جزء من البيروقراطية في البلاد تتركز وإلى أي إفلاس تخبره أنه عليك القيام به ، فهناك خطوة فقط في التفكير في الخطوط. أخبرنا محمد أن نذهب قريبًا لأن هناك العديد من الطوابير ، لذا ذهبنا الساعة 8 وهو عند فتحها (ساعات طلب التأشيرة من 8 إلى 13:30).

عند الدخول ، أول شيء يجب فعله هو تسلق السلالم من اليمين إلى الطابق الأول. بمجرد اجتياز كاشف المعادن ، يجب أن تتبع ممرًا طويلًا على الجانب الأيمن حتى النهاية تقريبًا. القاعة بأكملها ممتلئة بالنوافذ على كلا الجانبين مع المسؤولين الذين يقومون بكل عملهم باليد (أجهزة الكمبيوتر تلمع بسبب غيابهم). توجد على الجانب الأيمن نافذة مكتوب عليها "تأشيرات إعادة الدخول" ، فهناك تمنحك نموذجًا مجانيًا يجب أن تملأه بمعلوماتك ، في التاريخ الذي تخطط فيه لمغادرة البلاد والمكان الذي تريد الذهاب إليه. بمجرد ملء الحساب ، يجب عليك العودة إلى النافذة 43: "طوابع الرسوم" وشراء الطوابع للدفع مقابل الإدارة. تبلغ تكلفة "تأشيرة" إعادة الدخول 51 ل. وأن اثنين من 61 L.E. بمجرد بيع الطوابع ، ستعود إلى نافذة "تأشيرات إعادة الدخول" ، وإعطاء النموذج والطوابع وجواز السفر ، وبدون إعطائك أي نوع من الإيصال ، يخبرونك بالعودة في اليوم التالي بعد 14 ساعة لالتقاط الصور. جواز السفر وقد فعلنا ذلك ، حتى دون التفكير في أننا قد لا نرى جوازات السفر مرة أخرى (!). على الأقل كان سريعًا وفي 30 دقيقة كنا بالفعل في الشارع.

التوضيح: ذهبنا في اليوم التالي للبحث عن جواز السفر وأعطوه لنا تأشيرة دخول سارية بالفعل ، وقد كان هذا بمثابة سحر عندما غادرنا البلد وأعدنا دخولنا. لذا فإنني أنصح الجميع أن يفعلوا ما هو أفضل في القاهرة من الحدود عند مغادرتهم.

مدخل المتحف المصري

عند مغادرتنا لمقسم ، قررنا الذهاب إلى المتحف المصري الواقع في الطرف الآخر من ميدان التحرير. بينما كنا نسير خارج الباب ، سألنا اثنين من الفلبينيين الذين فقدوا قليلاً ، أين كان المتحف وأظهرنا لهم الطريق. بمجرد شراء مدخل المتحف ، اضطررنا إلى ترك الكاميرا عند المدخل لأنها لا تسمح لك بالدخول ، وهناك الكثير من الأدلة التي تقدم خدماتها لتظهر لك المتحف. قدم لك الجميع زيارة تبلغ 1.30 ساعة مقابل 200 لتر. لكل زوجين التقينا هناك مرة أخرى بالفلبينيين ونانسي وكليفورد ، أساتذة الجامعات للإحصاء والأنثروبولوجيا على التوالي ، وأخبرناهم أنهم يرغبون في مشاركة الدليل (باللغة الإنجليزية). في النهاية كلفتنا الجولة المصحوبة بمرشدين 140 ل. للزوجين ، يُنصح بتوظيف دليل لأن المتحف يفتقر إلى التفسيرات. على الأكثر ورقة مكتوبة مع الآلة الكاتبة مع معلومات موجزة. أخذنا الدليل عبر غرفة Tut-ankh-amón وغرفة المومياء الملكية وغرفة المومياء الحيوانية. في الساعة وخمس دقائق ، أنهى الدليل الزيارة ، لكننا كنا بجولة في غرفة فترة العمارنة وقريبا قررنا المغادرة لأنه لم يكن هناك تكييف هواء وما فوق لم يتوقف عن دخول مجموعات السياح وكان المتحف يشبه الفرن. كان عمره 11 عامًا ، وحتى 12 عامًا لم نكن مع محمد ، ذهبنا إلى أحد البنوك لمحاولة تغيير الفواتير الصغيرة والعملات المعدنية لإجراء مدفوعات صغيرة. وذلك عندما اضطررنا أولاً إلى عبور الطريق بمفرده (انظر مقطع الفيديو الخاص بالإدخال السابق). لحسن الحظ ، أراد بعض المشاة المحليين أيضًا عبور الشارع واستخدمناهم كدروع بشرية.

الكنيسة المعلقة

في الثانية عشرة جاء محمد وذهبنا عبر مترو الأنفاق إلى المنطقة القبطية (أربع محطات من ميدان التحرير ، وموقف مار جرجس). في مترو الأنفاق بالقاهرة ، هناك عربات للنساء فقط مثل طوكيو. الحي القبطي هو أقدم منطقة في القاهرة وهو قلب الجالية المسيحية في مصر. نزور الكنيسة المعلقة ، والتي تسمى ذلك لأنها بنيت على قمة باب القلعة الرومانية المسماة "بابل" ، وتبعد حوالي 60 مترًا عن الأرض. ثم ذهبنا لزيارة كنيسة سان خورخي وذهبنا في زقاق لزيارة الكنيس وكنائس سان سيرجيو وسانتا باربرا. الحقيقة هي أنني شعرت بخيبة أمل قليلاً في الحي القبطي ، لكنني أعتقد أنه لم يعد من المستجد رؤية الكنائس.

التعرف على الأرقام.

تمكنوا من بيع.

ثم أخذنا سيارة أجرة للذهاب إلى المقبرة الشمالية أو تسمى أيضًا مدينة الموتى ، المعروفة جيدًا لأن المقابر أو الأضرحة مأهولة. إنها منطقة سيئة للغاية ومن الواضح أنه من الصعب زيارتها إذا لم يكن لديك أي اتصال. أخذنا محمد لزيارة القبر الذي كان زوجة ابن محمد علي (الحاكم المصري ، وليس الملاكم). أظهر لنا الحارس الذي عاش هناك القبر وأوضح محمد أن جميع القبور في المنطقة كانت مأهولة. بعد إعطاء نصيحة إلى الحارس ، غادرنا وعدنا لأخذ التاكسي الذي كان ينتظرنا للذهاب إلى القلعة. عندما أصل إلى هناك ، أخبرني محمد أن أعطيه 40 رطلاً (وهو ما أعتقد أنه كان مكلفاً) ، وعندما أعطيه ، يشكو سائق التاكسي ، وبعد أن جادل مع محمد ، أخبرني أن أعطيه 50. أعطيه 50 غضب وأنا لا أفهم لماذا حتى أدرك أنني أعطيت 50 قرش (0.50 جنيه) عن طريق الخطأ. على أي حال ، لقد أظهر ذلك لي قليلاً لأنه كان بإمكاننا التفاوض على السعر قبل الصعود وأعتقد أن السباق كان مكلفًا للغاية.

فيديو: زيارة ملك الأردن اليوم إلى القاهرة. ولقائه الرئيس السيسي بقصر الاتحادية (يونيو 2020).