أمريكا

أنقاض أوكسمال ومنتزه سيليستين من ميريدا

العديد من الأشياء التي أردنا القيام بها حول Merida ، وكان لدينا القليل من الوقت للقيام بها. في المنطقة المجاورة توجد في ميريدا مدرجات ومدن استعمارية وأطلال والمزيد من الأنقاض والمزارع والشواطئ والمحميات الطبيعية. كنا نخطط لما يجب القيام به: شريكي أراد أنقاض وأنا ، ونتوقع ظهور حقيبة أخرى مماثلة لتلك التي في مصر، فضل المحمية الطبيعية. في النهاية توصلنا إلى اتفاق وقررنا القيام بهما من خلال استئجار سيارة ليوم واحد.

في اليوم السابق ذهبنا إلى ثلاث وكالات محترمة كانت بالقرب من الفندق لطلب الأسعار. جميع الأسعار كانت متشابهة ، لكن هيرتز أغلق المكتب في الساعة الثالثة بعد الظهر ، ومنذ ذلك الوقت ، كان يتعين إعادة السيارة إلى مكان آخر. من جانبها ، افتتح Europcar من 8 إلى 20 ساعة ، وأردنا المغادرة قبل ذلك الوقت. في النهاية ، استأجرنا السيارة في Payless Car Rental لأنها فتحت في الساعة السابعة صباحًا (!).

بعد الإفطار ذهبنا إلى الوكالة وهناك رجل أبلغنا أن قيمة الإيجار ليوم واحد كان بقيمة 420 بيزو. "مهلا ، ولكن إذا أعطيته بالأمس مقابل 380!" قلت له. وأخيراً غادرنا متوجهاً إلى الـ 380 بيزو الأصلي ، وبعد أن قام بالأعمال الورقية ، أخبرني الرجل: "في إحدى اللحظات ، أوضح لك كيفية بدء تشغيل السيارة. لا أريد أن أسقط في الصورة النمطية للماكيسمو المكسيكي ، لكن يجب أن ندرك أن العبارة جعلتني أفكر بشكل سيء. لكن للأسف! فكرت بشكل سيء ، هو أن السيارة قد خدعت وكان آلية بدء معظم غريبة

1. فتح الأبواب مع جهاز التحكم عن بعد.
2. أدخل السيارة وأغلق الأبواب. قفل الأبواب مع جهاز التحكم عن بعد.
3. خفض حاجب الشمس واطلب مجموعة من أربعة أرقام على جهاز التحكم عن بعد. وبمجرد الانتهاء من ذلك ، بدا القرن ثلاث مرات إذا كنت قد فعلت بشكل جيد ومرتين إذا كنت قد فعلت ذلك بشكل خاطئ (لذلك كان عليك تكرار العملية بأكملها).
4. ضع المفتاح ، اضغط على القابض تماما (لا يسمونه القابض) ، ومع تشديد القابض ، قم بتشغيل السيارة. إذا تخطيت إحدى هذه الخطوات ، فلن تبدأ السيارة ، لذلك كان عليك تكرار العملية بأكملها مرة أخرى.

مع تشغيل السيارة ، انطلقنا لمواجهة حركة المرور المكسيكية. لقد اكتشفنا أنه كان فوضويًا جدًا ، لكنه أفضل بمائة مرة من مصر. في المكسيك ، ما زالوا لا يمتلكون نظام GPS ، لذلك نوجه أنفسنا بالخريطة التي قدموها إلينا في الوكالة. عند مغادرتي المركز التاريخي ، فهمت السبب في أنه من غير المستحسن أن تقود السيارة ليلًا في تلك الأجزاء ، وأن العديد من السيارات مغبرة جدًا لدرجة أنها لا تتمتع بأضواء خلفية (!).

أولاً قررنا زيارة أنقاض اوكسمال، والتي هي في ما يسمى طريق Puucالتي تشمل كهوف أوكسمال وكعبة وسايل وكس لاباك ولُبن ولولتون. نختار زيارة الأولى فقط ، والتي هي الأكثر إثارة.

استغرقنا ساعة ونصف للوصول إلى أوكسمال من ميريدا ، وعندما وصلنا إلى موقف السيارات ، لم تكن هناك سيارات تقريبًا. كلف المدخل 116 بيزو لكل شخص والأدلة ، كما في تشيتشن إيتزا ، 500 بيزو. لذلك قررنا إجراء الزيارة بمفردنا لأنها لم تكن خطة لإنفاق 30 يورو على جميع الزيارات إلى الأنقاض التي قمنا بها. عند الدخول ، أول شيء تجده هو المبنى الأكثر إثارة للإعجاب: «منزل العراف».

يبلغ ارتفاع هذا المعبد 39 مترًا وله قاعدة بيضاوية ، مما يمنحه شكلًا فضوليًا إلى حد ما. هذا هو المكان الذي يتم فيه عرض الصوت والضوء ، والذي لا نحضره. ثم قمنا بزيارة «دير الراهبات»مجال لعبة الكرة و الهرم الأكبروهو في الطرف الجنوبي للموقع. يبلغ ارتفاع الهرم الأكبر 32 متراً ويمكن صعوده إلى الأعلى. على الرغم من أن الشيء المعقد هو عدم الصعود ، ولكن النزول. مرة أخرى عند المدخل ، قمنا بزيارة «قصر الحاكم»، التي لديها واجهة معقدة للغاية وطولها 100 متر.

بعد الزيارة ، عدنا إلى السيارة للحصول على اتجاه Celestun وبعد اتخاذ جميع الخطوات اللازمة ، لم تبدأ. لقد خرجنا من السيارة وكررنا العملية عدة مرات ، لكن بالنظر إلى استحالة تشغيلها ، اتصلنا بشركة التأجير وأخبرني الموظف:

- هل ضغطت بالفعل على القابض?

حسنًا ، لم أكن أتذكر بصراحة ما إذا كنت قد فعلت ذلك أم لا ، لذا ، أصلي لنفسي ، والتفت إلى السيارة لمعرفة ما إذا كان الأمر قد نسيت تمامًا ، وكان الأمر كذلك بالفعل ، وكنت أستطيع تشغيل السيارة (تفو ...!).

Celestun ليس أنه يمر بدقة على طريق أوكسمال إلى ميريدا، لكن الأمر كان يستحق الالتفاف ، على الرغم من أن الأمر استغرق منا حوالي ساعتين للوصول إلى هناك. تعد Celestún محمية للمحيط الحيوي ، والتي بفضل موقعها المتميز ، تعد موطنًا مثاليًا للعديد من الطيور والأسماك. تسليط الضوء هو الذهاب لرؤية طيور النحام أنه من مارس إلى سبتمبر هم في المنطقة تتغذى على يرقات الجمبري. عند مدخل المدينة مباشرة ، بعد اجتياز الجسر ، يمكنك استئجار الرحلات لمشاهدة طيور النحام لمدة ساعة مقابل 700 بيزو. هذا هو المكان الذي تذهب فيه جميع الجولات المصحوبة بمرشدين جولات السياحية. كما كنا جائعين لأنه كان بالفعل الساعة الثانية ، قررنا الذهاب أولاً إلى المدينة لتناول الطعام ثم العودة للقيام بالرحلة.

لدى بلدة سيليستين شاطئ ، في رأيي ، أفضل بكثير من أي من ريفييرا مايا. أثناء توقفنا ، اتصل بنا رجل لمحاولة بيعنا في رحلة لرؤية طيور النحام ، والتي يمكن أيضا أن تكون مستأجرة على الشاطئ. الفرق بين القيام بذلك على الموقع السابق وعلى الشاطئ ، هو أن السعر أكثر تعديلًا. أخبرنا الرجل أنه على متن قارب (حوالي 8 أشخاص) حصل على 1200 بيزو (72 يورو) ، لكن نظرًا لوجود اثنين منا فقط ، إذا لم يحصل على أي شخص آخر ، فسيتركنا مقابل 700 بيزو (42 يورو) ، وبينما أكلنا أنه سيذهب إلى البحث عن المزيد من العملاء بحيث كان السعر في النهاية أكثر إحكاما. جرت كل هذه المحادثة تحت خيمة أحد المطاعم على الشاطئ ، والحقيقة هي أنه على الرغم من أنها لم تكن سياحية ، إلا أننا قدمنا ​​جميع أنواع المرافق. أخبرنا صاحب المطعم أنه في نهاية الجولة ، يمكننا العودة إلى هناك والاستحمام في المطعم. الحقيقة هي أنه كان موضع تقدير ، لأنه في تلك الليلة كنا سنقضيها في حافلة ليلية وكان من المفترض أن نكون على الأقل قليلاً.

طلبنا الطعام ، وبينما أعدوه ، أخذنا حمامنا الأول من السنة ، لا شيء أكثر ولا أقل من ذلك البحر الكاريبي. في الواقع ، كان هذا هو الحمام الوحيد اللطيف الذي كان لدينا على الشاطئ طوال الرحلة. كان البحر هادئًا ، وكان النسيم بالكاد ينفجر وكان الشاطئ مهجورًا تقريبًا بواسطة السباحين. بينما كنا نأكل سفينتين من السمك ، رأينا كيف كان رب القوارب يبحث عن العملاء ، على الرغم من أنه لم ينجح لأنه أولاً ، عادة ما يقوم الناس بتوظيفهم في مكان آخر وثانيًا ، عادة ما يتم القيام بالرحلات في الصباح أكثر من ثلاثة في فترة ما بعد الظهر. التقينا في المطعم بمجموعة من الإسبان الذين كانوا يقضون إجازتهم في المنطقة وكانوا يعملون كعلماء آثار في أنقاض Calakmul، أننا لن يزور. أوصوا لنا بالذهاب لرؤيتهم في رحلتنا القادمة لأنهم سرعان ما كانوا سيعلنون عن اكتشافات جديدة عامة كانوا يعملون عليها. كانوا ذاهبون للقيام برحلة طيور النحام بواسطة قوارب الكاياك مقابل 100 بيزو لكل منهم ، ولكن نظرًا لأنهم بقوا هناك ، فقد قضوا وقتًا أطول.