آسيا

معابد Prambanan ليلا ونهارا

7.15 صباحًا كم هو جيد الشعور بالنوم ثماني ساعات! بعد الاستراحة ومع تناول المشروبات الروحية على أكمل وجه ، ذهبنا لتناول الفطور ، لأنه في الساعة الثامنة جاءوا إلينا للبحث عن الرحلة التي استأجرناها في اليوم السابق في عبر فيا القهوة. كان هني وأنا غيدي في انتظارنا في الوقت المحدد لنقلنا في صباح ذلك اليوم بواسطة دراجة نارية إلى برامبانان وبعض المعابد الخفية في المنطقة.

نحصل على الدراجات والصليب يوجياكرتا محاطة بسرب من الدراجات حتى مغادرة المدينة. فجأة ، نترك كل الفوضى المرورية ودخول الريف. على جانبي الطريق ، تحيط بنا حقول الأرز والأشجار الاستوائية. في جاوة ، لا يوجد موسم محدد لزراعة الأرز ، حيث يتم زراعته وحصاده على مدار العام ، لذلك بينما كنا في الطرق الثانوية رأينا رجالًا يحرثون الأرض في بعض قطع الأرض ، وفي نساء أخريات ، نساء يزرعن براعم الشباب من الأرز

وفقا لهيني ، فإن المرأة مسؤولة عن زراعة الأرز لأن هناك اعتقادا بأن خصوبة المرأة تساعد المحصول على النمو بشكل أفضل.

الشيء الجيد في ركوب دراجة نارية هو أن Heni توقفت في كل مرة كنت أرغب في التقاط صورة ، والتي كانت عدة مرات ، ولم أتوقف عن التقاط صور لتلك المناظر الطبيعية التي رأيتها عدة مرات: حقول الأرز المغمورة ، حيث انها تعكس السماء كما لو كانت مرآة.
بعد ثلاثة أرباع الساعة على الدراجة البخارية ، وصلنا إلى أول معبد "مخفي" كاندي إيجو (المعبد الأخضر). يتكون هذا المعبد الهندوسي من ثلاثة مبانٍ صغيرة وواحد رئيسي وبصرف النظر عنا ، لم يكن هناك سوى عدد قليل من الطلاب الذين قاموا بعمل أجراس وذهبوا إلى هناك.

أوضحت لنا غيدي أن المعبد الرئيسي كان مخصصًا لشيفا ، والمعروفة أيضًا باسم "المبيد" ، على الرغم من أنه أكد أنه كان مثل اسم مستعار ، وهذا لا يعني أن وظيفته الرئيسية كانت التدمير. داخل المعبد الرئيسي كان هناك شخصية تمثل المذكر والمؤنث على حد سواء ، وكانت تستخدم في احتفالات الخصوبة. في هذه الاحتفالات ، تم سكب خليط من الحليب والعسل وغيرها من منتجات الأرض على رمح كان تحت التمثال.

أوضحت لنا أن هناك العديد من النظريات حول اسم هذا المعبد الهندوسي ، وأنه بسبب المساحات الخضراء في المنطقة ، إذا كان هناك رجل مقدس كان يسمى الرجل الأخضر ، إلخ.

بعد الزيارة ، عدنا على الدراجات النارية وبعد حوالي 15 دقيقة توقفنا في معبد بوذي صغير آخر تم تجديده بالكامل: كاندي بانيونبو، الذي ضاع جدا بين الحقول التي كان يطلق عليه "وحيد". أوضحت I Gede ، وهي أستاذة للهندوسية في إحدى جامعات يوجياكارتا ، أن البوذية لديها أشياء مشتركة مع الهندوسية لأن سيدهارثا قبل أن تبدأ البوذية كانت هندوسية.

بينما كنا نركب الدراجة البخارية ، ظل هاني يسألني أشياء عن الحياة في إسبانيا وعن الزواج واستقلال المرأة وعن الدين. في جاوة ، غالبية السكان مسلمون ، لكنهم منفتحون جدًا مقارنة بالدول الأخرى. على سبيل المثال ، درست كل من I Gede و Heni في المدرسة الكاثوليكية لمجرد أن التعليم هو الأفضل. من ناحية أخرى ، لا يزال وضع النساء سيئًا. أوضحت هيني أن الذهاب إلى العيش مع الصديق دون زواج ، أمر لا يمكن تصوره ، رغم أنها كانت تحبذ القيام بذلك. وبينما كنا في طريقنا إلى برامبانان ، حاولت أن أجيب بالإضافة إلى كل ما سألت. ثم علمت أنها كانت تكتب أطروحة عن العلاقات بين الثقافات ، وأن صديقها كان أمريكيًا.

بعد نصف ساعة ، وصلنا إلى برامبانانوهو المعبد الهندوسي الأكثر شهرة في إندونيسيا. عند الوصول ، رأينا أن هناك تذكرتين: واحدة للإندونيسيين ، الذين يدفعون 12500 روبية (1 يورو) والأخرى للأجانب ، والتي تكلف 13 دولارًا ، أو إذا دفعت بالروبية ، 117000 (9.5 يورو). في الواقع ، إذا كنا قد اشترينا مدخل الوكالة ، فإن ذلك سيكلفنا 110،000 روبية ، ولكن نظرًا لأن لدينا بطاقة طالب ، يمكننا فقط شراء تذكرة الخصم التي تبلغ قيمتها 7 دولارات أو 63000 روبية (5.15 يورو). في مقابل دفع المزيد ، قدموا لك الماء والشاي الترحيبي. في المكتب ، يمكنك أيضًا استئجار دليل بقيمة 60.000 روبية (5 يورو) ، وهو موصى به للغاية.
نظرًا لأن I Gede ليس دليلًا رسميًا ، فقد أوضح قليلاً من تاريخ المعبد لنموذج كان قبل الدخول إلى الموقع. ثم ، بينما حاولنا أن نضع في اعتبارنا كل ما شرحه لنا ، انطلقنا لزيارة الأنقاض.

برامبانان تم بناؤه في منتصف القرن الحادي عشر وليس من الواضح من قام ببنائه. كان المعبد في حالة خراب لعدة قرون حتى عام 1937 بدأت إعادة الإعمار. من بين مجموعة المعابد الرئيسية ، الأكثر بروزًا هو Candi Shiva Mahadeva ، المكرس لـ Shiva وهو الأكبر والأجمل. إلى اليمين كاندي فيشنو وإلى يسار كاندي براهما. معبد لكل جانب من جوانب الإله الهندوسي.

مجمع المعبد المركزي بأكمله في برامبانان مذهل للغاية وكان بالنسبة لي مميزًا للغاية لأنه كان أول معبد هندوسي قمت بزيارته. كانت المشكلة أن كاندي شيفا ماهاديفا لا يمكن زيارتها من الداخل ، لأنه كان لا يزال يتم استعادته من الأضرار التي لحقت به أثناء زلزال عام 2006. ومع ذلك ، انتهزت الفرصة لتسلق سلالم كاندي فيشنو وبالتالي الاستمتاع بالراحة زخرفة لها بهدوء لأنه لم يكن هناك أي زائر في ذلك الوقت.

نظرًا لأن القطار الصغير الذي يؤدي إلى هناك لم يعمل في ذلك الوقت ، فقد سلكنا شمالًا لزيارة معبد آخر ، كاندي سيو. على طول الطريق ، التقينا بالعديد من الرعاة الذين كانوا يرعون قطيعهم من الأغنام على العشب في المجمع ومع مجموعة من الطلاب الذين أجروا دراسة استقصائية باللغة الإنجليزية كواجب منزلي وانتهينا بنا بالتقاط الصور.

على عكس المعابد السابقة ، و كاندي سيو إنه معبد بوذي لا يزال قيد الترميم ، ولهذا السبب كانت هناك حجارة في كل مكان وسقالات من الخيزران في بعض هياكله. المعبد هو من عام 850 ويتألف في الأصل من معبد مركزي و 240 (!) أصغر منها التي أحاطت به. كان هناك تهدئة مطلقة هناك لأنه ، وبصرف النظر عنّا وعن اثنين من العاملين ، لم يكن هناك أحد آخر. شهر أكتوبر هو موسم منخفض في إندونيسيا وقد لاحظنا الكثير من حيث نقص الحشود.

عندما عدنا إلى المدخل ، بدأ في الرعد ، وبما أننا لم نرغب في النقع ، فقد وضعوا دراجة نارية مباشرة وأعدنا بأقصى سرعة باتجاه يوجياكارتا. من الناحية النظرية ، لا يزال شهر أكتوبر هو موسم الجفاف ، ولكن مع تغير المناخ ، يمكنك أن تجد أمطارًا بعد صباح مشمس. لحسن الحظ ، وصلنا إلى الفندق جافة ومستعدون للتخلص من الحرارة بالسباحة في المسبح. بعد الحمام ، خرجنا للبحث عن مطعم لتناول الطعام بالقرب من الفندق وانتهى بنا المطاف في مطعم Laba-Laba. لقد طلبنا بطة ، لكن عندما أحضروا لنا الطبق ، شعرت بشعور أن تلك البطة كانت صغيرة جدًا أو أن الحمامة كانت كبيرة جدًا. وبالمثل ، أكلت القليل من اللحم الذي أكله الحيوان وأكمله بتناول موزة مقلية بالآيس كريم بالفراولة.