آسيا

الساعات الأخيرة في فاراناسي والقطار الليلي إلى أغرا

في ذلك اليوم كنت واضحًا جدًا أنه لا يمكن لأي من الثلاثة أن يكسب رزقه. لنلخص. وصلنا إلى الهند مع موجة من البرودة القطبية وضباب لا يصدق ، والذي تسبب في تأخير القطار لمدة تصل إلى 30 ساعة. في الأيام السابقة ، كنا نناقش الطرق الممكنة للانتقال من فاراناسي إلى أغرا دون أن تأخذ أكثر من يوم واحد. في النهاية ، بما أنه في اليوم السابق رأينا أنه لم يكن هناك الكثير من الضباب ، فإننا نحكم على أنه من المؤكد أنه لن يكون هناك ضباب في يوم مراس. حسنًا ، عندما نهضنا وخرجنا إلى الشرفة ، لم يكن بالإمكان رؤية أي شيء. لم يكن هناك ضباب فحسب ، بل كان أيضًا يومًا به ضباب أكثر من ثلاثة منا الذين كانوا هناك. الكمال!

ذهبنا لتناول الإفطار بهدوء ، لأننا في ذلك الصباح لم نخطط سوى للتجول في مدينة فاراناسي القديمة وجمع مخصصات لرحلة القطار الطويلة التي تنتظرنا. أثناء الإفطار ، تحدثنا مع الضيوف الآخرين الذين أتوا من أغرا إلى فاراناسي واستقروا إلى الأبد للوصول. ولكن في هذه المرحلة ، لا يمكن فعل شيء.

بعد الإفطار ، تجولنا جاليس من فاراناسي ، الشوارع الضيقة والمتاهة. كان ذلك قريبًا ، مع عدم وجود أي شخص في الشارع ، وترك ذلك صورة غريبة إلى حد ما. الشرق من قبل جاليس ليست معقدة كما قد تبدو للوهلة الأولى. يجب عليك تحديد موقع اسم فندق أو مطعم بالقرب من المكان الذي تريد الذهاب إليه وترشدك الإعلانات المرسومة على الجدران.

لأول مرة في الرحلة ، انتهزنا الفرصة للنظر إلى المتاجر. بشكل عام ، يمكن العثور على ملابس الفلوت والأغطية والوسائد والمجوهرات الفضية. ومن المعروف فاراناسي لجودة لها ساريس الحرير ، وفي الواقع ، أوصي أنه إذا كنت ترغب في شراء أ ساري افعلها هناك ، لأنني رأيت أجمل الرحلة بأكملها. أنا لم أشتريها معتقدًا أنني سأجدها لاحقًا وأندم عليها كثيرًا.

يمكنك أن تجد العديد من المحلات التجارية ساريس في شارع داسووامدة. أرخص الأقمشة تكلف حوالي 300 روبية لكل 7 أمتار. ومع ذلك ، في المتاجر لا تبيع سوى القماش ، ثم عليك أن تذهب إلى خياط لتصنيع ملابسك ثوب نسائي (التنورة الداخلية التي يتم ارتداؤها تحتها وحيث يتم ربط القماش). عادة ما يستغرق الأمر يومًا واحدًا ، ولكن إذا كنت في عجلة من أمرك ، فيمكنهم القيام بذلك في غضون ساعات قليلة (تدفع أكثر قليلاً).

في ذلك الوقت ، لم نكن نعرف ما الذي يجب القيام به ، ولكن في متجر بالبلدة القديمة وجدنا الأقمشة ساريس وبصرف النظر ، قدمت بالفعل البلوزات. لم تكن من نفس النسيج مثل ساري، ولكن يمكنك دائمًا العثور على نسخة مماثلة. في Sai Silk & Silver Jewer ، نجد ملابس وساريس لطيفة جدًا. الشيء السيئ هو أنه ، كونك متجراً سياحياً ، كان عليك المساومة (في المتاجر العادية التي لا تساومها عادة). علمنا رب المحل بطريقة أو بأخرى كيف وضع على ساري وفي النهاية حصلنا على اثنتين مع بلوزتين مقابل 700 روبية لكل منهما (11.5 يورو).

مع عملية الشراء التي تمت ، ذهبنا إلى شارع Dasaswamedh. هناك انتهزنا الفرصة لشراء الفاكهة وبعض البطاطس والشوكولاتة ، لكننا فوجئنا بأن كل شيء قد انتهى منذ أسابيع ، وفي النهاية لم نشتري أي شيء. ثم ، بعد ساعات ، عندما اشتريت مرة أخرى في المحطة ، أدركت أن كل شيء كان علامة تجارية أجنبية قد انتهى ، وكنت حزينًا للغاية لأن أعتقد أن ما لا نريده ، فإن الشركات متعددة الجنسيات ترسله إلى الفقراء ... الفاحشة .

كانت الظهر تقريبًا وقررنا تناول الطعام في German Bakery ، وهو مطعم سياحي للغاية مع طعام من جميع أنحاء آسيا يتضمن مخبزًا. المكان رث قليلاً ومليئة بالسياح. لتناول الطعام نسأل البرياني مع الدجاج والأرز النباتي والدجاج تندوري. استغرق الأمر إلى الأبد لخدمتنا وخرج كل طبق بفارق 15 دقيقة ، لذلك في النهاية قررنا مشاركة الطعام. كان الدجاج جيدًا ، لكنه لم يقنعنا تمامًا ، وفي تلك اللحظة قررنا أن نصبح نباتيًا لبقية الرحلة.

في نفس المخبز الألماني ، قررنا طلب بعض السندويشات لتناول العشاء والغداء في القطار. الخبز لديهم هناك في الاسلوب الرغيف الفرنسي وليس سيئًا ، على الرغم من أن محتوى الوجبات الخفيفة كان نادرًا قليلاً ، فقد طلبنا منهم عدم وضع أي شيء نباتي. في المخبز كان لديهم الكعك وشيكيز فطيرة الشوكولاتة التي تبدو جيدة للغاية ، لذلك قررنا شراء بعض الأجزاء للطريق. بصراحة ، يبدو أننا كنا نجمع الإمدادات كما لو كنا نواجه كارثة طبيعية.

قبل العودة إلى الفندق ، نمر بجوار Ganpati Guest House لاستقبال صديق لصديق من سونيا. كان اسمه رافي ، وبغض النظر عن كونه موسيقيًا ، فقد كان لديه مدرسة للموسيقى في نفس دار الضيافة. من المؤسف أننا ذهبنا لرؤيته مع قليل من الوقت ، حيث سرعان ما اضطررنا للذهاب إلى محطة القطار ، ولكن قبل مغادرتنا قدمنا ​​مظاهرة من الإيقاع وحتى قدمنا ​​دروسًا خاصة لسونيا.

فيديو: Varanasi City Guide. India Travel Videos (يوليو 2020).