آسيا

نيودلهي في يوم واحد

كل شيء يأتي إلى نهايته وكان ذلك اليوم هو آخر يوم لنا رحلة إلى الهند. لإنهاء رحلتنا الهندية ، قررنا مغادرة العاصمة العظيمة للنهاية ، على الرغم من أنه تم التخطيط لزيارة منزوعة الكافيين إلى حد ما. ال 26 يناير ، يتم الاحتفال بيوم الجمهورية وكونك عطلة ، يتم إغلاق جميع المتاجر والشركات والشوارع خالية.

استيقظنا متأخرين قليلاً ، وبعد الإفطار ، أغلقت حقائبنا ، ووضعناها في المكان سفير وبدأنا نحو سوامينارايان اكشاردام. كان الشيء أننا زرنا معبدًا آخر ظننا أنه (لكن كان في الواقع بيرلا ماندير) ، وأسوأ ما في الأمر أننا لم ندرك ذلك. لا أعرف ما إذا كانت هناك مشكلة في الاتصال أو ما إذا كان السائق قرر نقلنا إلى أي معبد حتى لا يضطر إلى اصطحابنا إلى الضواحي. وكان إنريك ومارتا قد أوصانا بزيارة سوامينارايان اكشاردام لكونها واحدة من أكثر الأماكن المقدسة في المدينة وأيضًا لأن لديها متجرًا لشراء الهدايا التذكارية التي تبيع أيضًا في ناتورا ولكن بالأسعار الهندية. سيء للغاية ، في المرة القادمة سيكون.

ال قطب منار يعود تاريخه إلى السنوات الأولى من الإسلاموية في الهند وما يبرز معظم العلبة بأكملها هو مئذنة قطب التي يبلغ ارتفاعها 73 مترًا. العلبة بأكملها مبنية من الحجر الرملي ولها نقوش جميلة جداً. لها أيضًا أبواب منخفضة مؤلمة حيث أعطيت نفسي ضربة واحدة ، إن لم يكن ضربتين على الرأس.

كانت شوارع دلهي مهجورة ، وفي بعض المعالم الأثرية المفتوحة بالكاد كان هناك أي زائر في الداخل ، لذلك كانت عمليات النزوح من نصب إلى آخر سريعة للغاية ، ولكن كان لدينا شعور بأننا في مدينة غير حقيقية إلى حد ما ، لا علاقة لنا بالحياة اليومية. .

ال معبد لوتس إنه غريب بعض الشيء. لها شكل زهرة اللوتس شبه المفتوحة (زهرة الهند الوطنية) وقائمة انتظار طويلة من الزوار الذين ينتظرون دورهم للدخول. لذلك هذا النظام و زن البقاء ، كان هناك بعض المتطوعين للتأكد من أن أحد الصمت والصف.

عندما وصلنا أخيرًا إلى المعبد ، لم نكن نعرف ماذا نفعل هناك. من المفترض أن تكون مكانًا للتأمل والتوافق بين الأديان ، لكن ربما لم يكن لدينا وضع التأمل "on". المعبد داخل محايد تماما ، وسحب قبيحة. انها مثل كنيسة بنيت في نهاية القرن 20th.

أحد الأشياء التي أوضحت لي أكثر ما يتعلق بدلهي هي أن الناس ليسوا متوترين من رمي نظراتك الفضولية ، كما لو كنا نصطف لالتقاط الأحذية في معبد لوتس ، أو ما شابه ذلك عندما كنا نغادر ، أن جميع زوار قائمة الانتظار حدقوا بنا وجعلونا نشعر بعدم الارتياح قليلا.

ومع ذلك ، في مقبرة همايون نشعر بحر الخير لجمالها والهدوء الذي يتنفس يجدر دفع 250 روبية من المدخل للاستمتاع بالعمارة المنغولية المبكرة التي تذكرنا بها تاج محل. تم بناء المقبرة من أجل الحاج بيغوم ، زوجة الإمبراطور همايون في القرن السادس عشر.

يحيط بالمقبرة الحدائق والبرك وقد تم إعلانه موقع تراث عالمي. كان هناك عدد قليل من الناس هناك وكان أكثر هدوءا مما كان عليه في معبد اللوتس. ومع ذلك ، كان الناس ما زالوا يقتربون منا لسؤالهم عما إذا كانوا يستطيعون التقاط صور أو ما إذا كان يمكنهم التقاط صورة معنا. كان ذلك ثابتًا في الرحلة التي وصلت إلى أقصى درجاتها في مسجد الجامع.

ال مسجد جامع إنه أكبر مسجد في جميع أنحاء الهند ، حيث يمكن أن يجتمع 25000 مؤمن. للدخول ، يتعين علينا دفع 200 روبية ، وقد أجبرونا على ارتداء سترة على الرغم من سروالنا الطويل والأكمام الطويلة ، لذلك لم تبدأ زيارتنا هناك بالأقدام الجيدة.

يقع المسجد في المنطقة المعروفة باسم دلهي القديمة ، الجزء القديم من المدينة ، وتم بناؤه بين عامي 1644 و 1658. لتسلق السلالم المؤدية إلى مناطق الصلاة ، عليك خلع حذائك. كقاعدة عامة ، حملهم الناس بأيديهم أو في أكياس بلاستيكية ، لكنهم جعلونا نتركهم عند المدخل. ربما كانت أحذيتنا أكثر نجاسة من البقية. ذهبت سونيا من مغادرتها ولم تدخل. لقد خلعت حذائي ، لكن بينما كنت في الداخل ، لم أشعر بالراحة لأن الجميع نظروا إلي بطريقة لم تعجبني ، لذا لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للعودة إلى سونيا.

فيديو: Delhi - Un día en Nueva Delhi y Old Delhi - Viaje por India - ZXM (يوليو 2020).