أمريكا

جولة كوزكو: كوريكانشا ​​وبوكابوكارا وساكسايهيومان

نظرت من النافذة ، لاحظت أن شوارع كوزكو كانت رطبة. سقطت عاصفة خلال الليل ولم أسمع حتى. نزلنا لتناول الإفطار في فناء المنزل ، حيث أعدت سونيا عجة طماطم تذكرني بالأطعمة التي أكلتها في رحلتي إلى الهند. كانت لا تزال غائمة وكان الجو باردًا لدرجة أنني قررت ارتداء سترتي وقبعتي قبل الانتهاء من الإفطار.

في صباح ذلك اليوم كنا نفكر في الذهاب إلى chinchero، مدينة قريبة معروفة بسوقها الأحد وأطلال الإنكا. ذهبنا تدريجيا إلى أسفل أحد تلال كوزكو إلى محطة الحافلات ، ولكن عندما وصلنا إلى هناك أدركنا أننا إذا كنا ذاهبون إلى شينشيرو ، فلن يكون لدينا وقت للعودة في الوقت المناسب للقيام بذلك جولة مدينة كوزكو كنا قد استأجرت في اليوم السابق. ربما لم يؤثر علينا مرض الارتفاع كثيرًا ، لكن أدمغتنا كانت أبطأ قليلاً من المعتاد. لذلك قررنا العودة إلى وسط المدينة. إذا كان الطريق منخفضًا ، فمن المؤكد أنه في طريق العودة كان ذلك شاقًا ، وهذا هو عندما تدرك أن ارتفاعه 3300 متر. وهذا يظهر! كنا شبه خالية من الأكسجين كل عشر خطوات ، لذلك كان علينا التوقف هنا وهناك.

شوارع كوزكو

في الوقت الحاضر ، كما هو الحال في وقت الأنكا ، فإن قلب كوزكو هو بلازا دي أرماس. استبدال هذا المكان Huacaypata الأصلي ، المركز العصبي لمدينة الإنكا ، على الرغم من أن هذا كان قليلًا جدًا بعد وصول الإسبان ، وتم استبدال المباني المحيطة بأخرى من الهندسة المعمارية الاستعمارية. الأمثلة الأكثر وضوحا هي كنيسة مجتمع يسوع، في الطرف الجنوبي الشرقي من الساحة ، و كاتدرائيةالذي يرتفع حيث وقفت سابقا قصر الانكا فيراكوتشا. لدخول الكاتدرائية يجب أن تدفع ، لذلك في ذلك اليوم قررنا عدم. تم تأطير الهيكلين من خلال مباني من طابقين تحتوي على متاجر للهدايا التذكارية ووكالات السفر والحانات والمطاعم. نظرًا لأن بيزارو ، الذي قاد غزو بيرو عام 1532 ، كان من مواطني تروخيو ، فمن الطبيعي أن يكون لدى بلازا دي أرماس دي كوزكو تشابهات معقولة مع ساحة تروجيلو الرئيسية.

ساحة أرماس في كوسكو

بدأت جولة المدينة في الساعة 2 بعد الظهر ، لذلك في حوالي الساعة الواحدة ذهبنا لتناول الطعام. يوجد في وسط Cuzco العديد من المطاعم مع قوائم سياحية. أكثر أو أقل جميعا لديهم نفس الأسعار ونفس الأطباق في القائمة. اخترنا ل مطعم بابريكا ونحن أكلنا الذرة (الذرة) مع الجبن، حساء الفطر، سمك السلمون المشوي و سوتيه (الألبكة) الخاصرة. إن حقبة الألبكة جيدة جدًا ، ولحمها نسيج يشبه العجول وأوضحوا أنه صحي جدًا لأنه لا يحتوي على الدهون أو الكوليسترول تقريبًا.

سوتة الألبكة المشوية

في الوقت المحدد ، حضرنا إلى الوكالة حيث استأجرنا جولة المدينة عبر كوزكو وأخذنا أحد المديرين إلى ميدان مجاور لأن الحافلات محظورة عليها دخول ساحة أرماس. لقد اتخذنا المحطة الأولى من الزيارة في Qoricancha، معبد الشمس القديم وأحد أهم وأغنى مراكز عبادة إمبراطورية الإنكا. على أنها بنيت دير سانتو دومينغو. كانت جدران المعبد الأصلي بمثابة أساس للدير ، ولكن تم اكتشافها بعد زلزال عام 1950. ويقولون إنه في زمن الإنكا ، كان المعبد مغطى بالذهب ويحتوي على تماثيل في شكل ذرة ذهبية صلبة تم استخدامها في الطقوس بالإضافة إلى ذلك ، كان Qorikancha مركز فلكي. يكلف مدخل Qorikancha 10 نعالًا، لأنه لا يتم تضمينه في تذكرة سياحية ، تذكرة مشتركة للعديد من المراكز ذات الاهتمام التي اشتريناها في المحطة التالية.

tambomachay يبلغ ارتفاعه أكثر من 3700 متر ويقع في ضواحي كوزكو. يقال إن أحد المصادر هناك ينبوع الشباب الأبدي. لم نشرب منه لأننا كنا أكثر عرضة للقبض على الأميبا من الخلود. على الرغم من أن هذه الأسطورة ليست صحيحة تمامًا ، إلا أن ما هو معروف هو أنه تم الاحتفال في طقوس Tambomachay بعبادة الماء.

فيديو: 15 Things to do in Cusco Travel Guide (يوليو 2020).