آسيا

الغوص في منتجع جزيرة كوريدو

نواصل قصص رحلة لمدة 9 أيام إلى جزر المالديف. في هذه المناسبة ، قضينا اليوم الأول القيام به الغطس في منتجع جزيرة كوريدو واكتشفنا ذلك في جزر المالديف هناك الكثير للقيام به.

في صباح ذلك اليوم ، استيقظنا قريبًا. في حوالي الساعة السابعة صباحًا ، كان الوقت نهارًا تمامًا ، ومن فيلا استطعت سماع الأمواج تتكسر على الشاطئ ، على بعد أمتار قليلة من السرير. في ذلك الوقت لم تكن هناك روح ، وبما أنها غائمة قليلاً ، فقد ذهبنا في نزهة صباحية لاكتشاف الجزيرة قليلاً. جزيرة كوريدو إنها كبيرة جدًا بمعايير جزر المالديف: لقد انتهى الأمر قليلاً طوله كيلومتر واحد ويمكنك السفر على الشاطئ بأكمله يمشي فيه ما يزيد قليلا عن ساعة.

واحدة من الأشياء التي لفتت انتباهي أكثر هو أن هناك عليك أن تنسى حذائك. والجزيرة بأكملها مغطاة برمال الشاطئ ، وحتى أرضية المطاعم رمال الشاطئ. بعد الإفطار في مطعم Koamas ، نتوجه إلى المركز الذي يوجد فيه Prodivers في الجزيرة للقيام بأول جلسة غوص على الشعاب المرجانية للجزيرة.

بعد بضعة تفسيرات موجزة حول الشعاب المرجانية والغوص في جزر المالديف ، ذهبنا إلى الماء مع جون ومدربنا وجميع المعدات. مشينا إلى الرصيف وهناك ذهبنا إلى أسفل الدرج مباشرة إلى المياه الفيروزية. عند الدخول ، نجد بعض ذهبية التي أوضحت أن الشعاب المرجانية قبالة جزيرة كوريدو كانت ستكون مذهلة.

شيئًا فشيئًا ، ترفرفنا على الشعاب المرجانية وبين الشعاب المرجانية رأينا الأسماك التالية: سمكة نابليون (Plectorhinchus vittatus) ، الهليون (أو ببغاء السمك) ، و Balistoides viridescens (أو تيتان المشغل) ، و لوتجانوس كاسميرا (أو الشريط الأزرق النهاش). قاع البحر من الجزيرة لا يصدق تماما وأكثر من ذلك لحقيقة أنه على بعد أمتار قليلة من الشاطئ. نقطة أخرى مثيرة للاهتمام من الغوص في كوريدو هو أن هناك سفينة غارقة على الشعاب المرجانية ، مباشرة عند النقطة التي يصل عمق قاع البحر إلى 25 متراً.

العودة إلى الشاطئ ، التقينا سلحفاة بحرية ضخمة أصبح هذا نجم الغطس الصغير. كان يأكل الأعشاب البحرية في قاع بهدوء بينما كانت سمكة كسول قليلاً من ركابها. كانت تلك بلا شك لحظة الغوص.

بعد ساعتين في ممارسة المياه ، خرجنا وذهبنا لإعادة المواد إلى مركز Prodivers. في لوحات هناك أعلن كل شيء الرحلات والمغادرين من إشنركل و غوص ماذا يفعلون كل يوم؟ وقمنا بتدوين عقلي لبعض الأشخاص الذين أردنا القيام به. لا يتم تضمين الرحلات في "All Inclusive Plus" ، لكن الأمر يستحق دفع مبالغ إضافية مقابل الذهاب لرؤية بطانيات مخططة و أسماك القرش الحوت إذا كنت في جزر المالديف.

مع الكثير من التمارين البدنية ذهبنا للراحة قليلاً في حمام السباحة بالفندق. كان لدينا بعض موكتيلس (الكوكتيلات الخالية من الكحول) ونحن نستحم في تجمع قبل الذهاب لتناول الطعام في مطعم فرانكو ، وهو مطعم انتقائي من «طعام البحر الأبيض المتوسط»غير مشمول ، لكن« الكل الشامل »يمنحك خصمًا قدره 50٪. أمرت سمك السلمون المشوي مع صلصة هولنديا والكسكس (28 دولاراً) الذي كان superbueno.

فيديو: الفيديو رقم 74 نشاط اليوم الثاني بالمالديف تاريخ 2017425 (يوليو 2020).